الصحة تعلن مغادرة الجالية العراقية القادمة من الصين من مؤسستها الصحية بعد التأكد من سلامتهم

اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والبيئة سيف البدر، اليوم الاربعاء، عن مغادرة الجالية العراقية من مدينة ووهان الصينية من المؤسسة الصحية التي استضافتهم في بغداد بعد التأكد من سلامتهم.

 

وقال البدر في بيان صحفي تلقت “ساوة نيوز” نسخة منه إن “الجالية العراقية من مدينة ووهان الصينية غادرت من المؤسسة الصحية التي استضافتهم في بغداد هذا اليوم الأربعاء، بعد ان اكملوا مدة أسبوعين كاملين في احد المؤسسات الصحية في بغداد وتم التأكد من سلامتهم من الأمراض الانتقالية، لا سيما فايروس كورونا المستجد بعد معاينتهم من قبل لجنة طبية متخصصة من اطباء استشاريين في المجال”.

واضاف “جاء ذلك بحضور معاون مدير عام الصحة العامة في الوزارة الدكتور اسعد مهدي وباشراف ومتابعة الكوادر الطبية والصحية المخصصة لمتابعة المستضافين في المستشفى”.

وبين ان “وزير الصحة والبيئة الدكتور جعفر صادق علاوي قدم الشكر والتقدير للجهود المباركة التي بذلها المنتسبون لمتابعة الحالة الصحية للجالية العراقية والمركز الصحي في مطار بغداد الدولي ومستشفى الفرات في دائرة صحة الكرخ ودائرة مدينة الطب، وكل من قدم الدعم والإسناد لهم في جميع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.