نائب يكشف لـ(ساوة نيوز) النقاط الخلافية في قانون الضمان الصحي

كشف عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية غايب العميري، اليوم الاربعاء، عن ابرز النقاط الخلافية في قانون الضمان الصحي، فيما بين ان الاجتماعات مستمرة لتذليل الخلافات.

 

وقال العميري في تصريح لـ”ساوة نيوز” إن “قانون الضمان الصحي شكلت من اجله لجنة مشتركة بين لجنة الصحة النيابية ووزارة الصحة والنقابات الصحية والتمريضية”، مبينا ان “اللجنة المشكلة عقدت عدة اجتماعات قبل ايام في نقابة الاطباء وكانت مثمرت واستمرت الى ساعات طويلة توصلنا فيها الى حلول كثيرة للنقاط الخلافية بين البرلمان والوزارة”.

واضاف “سيكون اليوم اجتماعا بين اللجنة البرلمانية ووزارة الصحة والنقابات لتذليل الخلافات والتوصل الى الصيغة النهائية التي ترتقي الى الواقع الصحي”، موضحا ان “هناك ثلاثة نقاط خلافية في القانون ومنها هيكلية وزارة الصحة وهيكلية هيئة الضمان الصحي لوجود تقاطعات في الصلاحيات والاموال والامور الفنية لذلك كان اعتراض من وزارة الصحة ولكن تم تسوية هذه الخلافات فيما يخص هيكلة الوزارة والهيئة”.

واشار الى انه “كان في القانون الاول بعض النقاط التي تؤثر على منظومة الوزارة واعتبرتها الوزارة هيكلة، وبعد المناقشات توصلنا الى ان تكون هيئة الضمان الصحي برئاسة وزارة الصحة للقضاء على التقاطع”، مبينا ان “النقطة الخلافية الثانية الاشتراك ونسبتها وهذا ما سيتم مناقشتها في اجتماع اليوم”.

وتابع “فيما يخص المراحل التي ينفذ قانون الضمان الصحي فيها، ومقترح القانون يكون على ثلاث مراحل لسبع سنوات، وهذا سيناقش اليوم ايضا للوصول الى حلول مرضية للجميع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.