كشف ملفات فساد بأكثر من 36 مليار دينار خلال الشهر الماضي

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن مجمل عمليات الضبط التي نفذتها في بغداد والمحافظات خلال شهر كانون الثاني الماضي.

وقالت الهيئة في بيان، تلقت “ساوة نيوز” نسخة منه، إن مديرياتها ومكاتب التحقيق التابعة لها في بغداد والمحافظات “نفذت 41 عملية ضبط، بلغت أقيام الفساد فيها أكثر من 36 مليار دينار”.

وبينت ان “أبرزها عملية ضبط بدالة لاسلكية في مديرية اتصالات وبريد البصرة تم شراؤها بأكثر من 14 مليار دينار ضمن برنامج تنمية الأقاليم لسنة 2012، وبقيت متروكة في المخازن، بالرغم من تسلُّم الشركة المُجهِّزة لمستحقاتها المالية كافة”.

واضافت “تم ضبط الأوليات الخاصة بشراء 64 خزاناً (تنكراً) بمبلغ 14 مليار دينار لمديرية ماء نينوى”.

وتابعت الهيئة “من بين العمليات تم ضبط أكثر من 6 مليارات دينار خاصة بالإيرادات المحلية لمجلس محافظة ديالى المنحل التي تم استيفاؤها وجبايتها من (منفذ الصفرة) مودعة في مصرف أهلي خلافاً لضوابط وتعليمات وزارة المالية”.

وأوضحت انه “تم ضبط مستندات صرفٍ وصكوك شراء 63 جهازاً طبياً لمستشفيات دائرة صحة المثنى بمبلغ 2 مليار و453 مليون دينار، بالإضافة الى ضبط كتب صادرة عن مرور صلاح الدين بخصوص صحة صدور سنوياتٍ تمَّ تنظيمها بصورةٍ غير رسميةٍ ومخالفةٍ للقانون”.

وذكرت الهيئة أن “مديرية تحقيق البصرة نفذت 15 عملية ضبطت خلالها 12 متهماً، فيما نفذت مديرية تحقيق نينوى 8 عمليات ضبطت خلالها 16 متهماً من مجموع العمليات البالغ عددها 41 عملية”، لافتة إلى أن “تلك العمليات أسفرت عن ضبط 41 متهماً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.