التقاعد تتخذ إجراءات جديدة لتسريع إنجاز المعاملات

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الأربعاء، عن اتخاذها إجراءات لتأمين رواتب المتقاعدين، وتسريع إنجاز معاملات الإحالة على التقاعد، على وفق القانون المعدل، مشيرة الى اطلاق الرواتب التقاعدية لعموم المتقاعدين بمن فيهم المشمولين بالقانون الجديد منذ بداية العام الحالي.

وقال مصدر مسؤول في الهيئة التابعة لوزارة المالية في تصريح لجريدة “الصباح”، شبه الرسمية ان “رواتب المتقاعدين الذين اقتربت اعدادهم من ثلاثة ملايين و500 الف متقاعد في عموم البلاد مؤمنة”.

واكد على أن “انجاز المعاملة التقاعدية في الهيئة لا يستغرق اكثر من 24 ساعة بعد استخدام منظومة الكترونية تربطها بجميع الفروع التابعة لها في بغداد ومحافظات البلاد كافة”.

واضاف المصدر ان “الهيئة باشرت العمل بقانون التقاعد الجديد والتعديل الذي طرأ عليه، اذ تم العمل على انجاز المعاملات التقاعدية من خلال تهيئة قاعات كبيرة بشكل متكامل لاستقبال الاعداد المتزايدة من الموظفين المحالين على التقاعد وفق التعديل الاخير، اضافة الى اشراك موظفين جدد بإنجاز المعاملات الواردة بالسرعة الممكنة”.

وأوضح ان “الهيئة اعتمدت نظاما لإصدار المعاملات التقاعدية باتباع آلية الكترونية عبارة عن منظومة مترابطة مع جميع الفروع في بغداد ومحافظات البلاد من اجل الاسراع بإنجاز المعاملات، اضافة الى ادخالها الموظفين المختصين بهذا الشأن في عموم الوزارات والمؤسسات في دورات لضمان عدم ايصال معاملات منقوصة الى الهيئة”.

ولفت إلى أن “الهيئة اتخذت اجراءات تكفل تجاوز اي ارباك محتمل بسبب الاعداد المتزايدة من الموظفين المحالين على التقاعد حديثا، لاسيما ان الاحصائية الاولية تشير الى احالة ما يقرب من 230 الف متقاعد”.

واشار إلى ان “اعدادا كبيرة منهم بدأت بالتوافد على الهيئة لا سيما ان القانون شمل اربعة مواليد هي: 57 و58 و59 اضافة الى مواليد 60 والذين سيحالون وفق السن القانونية بشكل تدريجي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.