ترمب يكشف عن تفاصيل خطته للسلام في الشرق الاوسط

اعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، تفاصيل خطته المقترحة السلام المقترحة للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال ترمب في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الأبيض، اليوم إن “اليوم هو خطوة كبيرة نحو السلام”، وبين ان رؤيته للسلام مختلفة تماما عما طرح في الماضي، وهي تتكون من 80 صفحة، واصفا إياها بأشمل خطة مقدمة حتى الآن.

وأضاف، ان “إسرائيل تتخذ خطوة نحو السلام والفلسطينيون يستحقون فرصة لحياة أفضل، وخطة السلام المقترحة بين الإسرائيليين والفلسطينيين هي مسار قوي للأمام”.

واوضح، أن “هذه هي المرة الأولى التي تجيز فيها إسرائيل نشر خريطة مقترحة لخطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية”، مؤكدا أن خطته تنص على أن “القدس ستبقى عاصمة غير مجزأة لإسرائيل”.

وتابع ترمب، إن خطة السلام في الشرق الأوسط تقدم حل دولتين واقعيا، مضيفا أن الدولة الفلسطينية المقبلة ستكون “متصلة” الأراضي.

وتطرق ترامب إلى مخاوف الفلسطينيين قائلا: “لن يرغبوا بها في البداية على الأرجح.. لكن أعتقد أنهم (سيوافقون عليها) في النهاية.. إنها جيدة بالنسبة لهم. في الواقع هي جيدة للغاية لهم”.

ويرى ترامب أن خطته قد تكون “آخر فرصة” للفلسطينيين.

وكانت واشنطن قد كشفت في حزيران الماضي الجانب الاقتصادي من خطة السلام الذي يقضي باستثمار نحو 50 مليار دولار في الأراضي الفلسطينية والدول العربية المجاورة على مدى 10 سنوات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.