العقابي: الاداء البرلماني الضعيف يعرقل الاصلاح والتغيير

اكد النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، اليوم الاحد، ان الاداء البرلماني ضعيف لا يرتقي لمستوى المسؤولية، مبينا انه سبب إضافي من اسباب عرقلة عملية الإصلاح والتغيير

وقال العقابي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، وحضرته “ساوة نيوز”، انه “نتخطى الشهر الثالث من عمر الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها البلاد، وفي ظل حكومة تصريف اعمال مترهلة ومقيدة منذ أكثر من شهر ونصف، ووسط تفاقم الاوضاع السياسية والأمنية واشتداد الأزمات الخانقة، نرى اداءاً برلمانياً ضعيفاً لا يرتقي إلى مستوى المسؤولية ولا يحقق الجدية المطلوبة في مواجهة هذه الأزمات”.

واضاف ان “الكثير من أعضاء مجلس النواب يتغيبون ويعزفون عمداً عن حضور جلسات المجلس في هذه الاوقات العصيبة”، مبيناً ان “جدول اعمال بعض الجلسات (ومنها جلسة اليوم) يتناول قضايا ثانوية لا تلامس واقع الشارع العراقي ولا تراعي الوضع الخطير وطبيعة الأزمة السياسية الراهنة”.

وأكد ان “هذا الأداء البرلماني الضعيف والمتراجع خيانة لدماء الشهداء وصرخات الامهات وأنات الأيتام، وهو سبب إضافي لعرقلة الإصلاح والتغيير المنشود”.

ودعا العقابي “النخب العراقية لمواصلة الهمة والعطاء والاستجابة الجادة والسريعة لمطالب المتظاهرين والإسراع بتشكيل حكومة وطنية مؤقتة تمهد لانتخابات نيابية مبكرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.