صيادلة المثنى يستنكرون اختطاف زميلهم في ديالى..ونقابة الصيادلة في العراق وديالى تستنكر

استنكر عدد من الصيادلة في المثنى اليوم الجمعة، اختطاف زميلهم وسام الربيعي في ديالى.

وقال الصيدلاني، عبد الله الزيادي، لساوة نيوز، نستنكر اسلوب الاختطاف والترهيب الذي يشهده الصيادلة والناشطون بشكلا عام، مطالبا الجهات المختصّة بكشف الجناة وتقديمهم للعدالة”.

الى ذلك قال الصيدلاني، احمد خالد، ان” الكوادر الطبية بشكلا عام مهمشة في العراق، لكن اسلوب الاختطافات سابقة خطيرة على الحكومة ايقاف هذه الاستهتارات فورا وتأمين اجواء ملائمة للصيادلة وحفظ حقوق”.

واستنكر نقيب صيادلة العراق مصطفى الهيتي، في اتصال هاتفي اجرته معه ساوة نيوز، اختطاف زميلهم في ديالى، مؤكداً انه على تواصل مستمر مع الجهات الامنية والمعنية من اجل اطلاق صراح الزميل وكشف الجناة وايقاف مسلسل الاختطاف وترهيب الكودر الطبية “.

واعربت نقابة صيادلة ديالى عن استنكارها الشديد وادانتها لجريمة خطف الدكتور الصيدلاني ( وسام الربيعي ) من قبل مسلحين مجهولين، فيمل حملت الاجهزة الامنية كامل المسؤولية عن سلامته الجسدية والنفسية باعتبارها الجهة المناط بها توفير الأمن للمجتمع وحماية الحقوق والحريات”.

وطالبت النقابة، “الاجهزة الامنية المختصة في ديالى بالكشف عن ملابسات حادثة اختطاف الدكتور الصيدلاني وسام الربيعي من أمام منزله في حي المعلمين وسط قضاء المقدادية والكشف عن مصيره بأسرع وقت ممكن”.

وأكد نقيب صيادلة ديالى الدكتور الصيدلاني علي حسين علوان التميمي، ان” الزميل قد خطف في ظروف غامضة ، وهو يُعرف بوجوده المستمر وفاعليته الحركية من خلال ادارة قسم الصيدلة في دائرة صحة ديالى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.