زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى العراق

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الخميس، عن زيارة تم الاتفاق عليها لولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى العراق بالشهر المقبل، فيما اشار الى ان زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي لعدد من الدول هي رسالة بان العراق لايمكن ان يكون جزء من سياسة المحاور.

 

وقال جعفر، ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وخلال زيارته الاخيرة الى العربية السعودية قدم دعوة الى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دعوة لزيارة العراق”، مبينا ان “الزيارة تم الاتفاق عليها ومن المتوقع ان تكون بشهر تشرين الثاني المقبل”.

 

واضاف جعفر، ان “زيارة العبادي الى تركيا وايران كانت رسالة واضحة للمراهنين على انضمام العراق الى المعسكر الامريكي السعودي بان العراق لايمكن له ان يكون جزء من محاور او اقطاب بالمنطقة”، لافتا الى ان “العراق من الممكن في حال فسح المجال له ان يكون حلقة وصل لحل المشاكل بين المعسكرين بالمنطقة الايراني والسعودي لكن ان يكون منطلق لتهديد الاخر فهو امر لم ولن يكون العراق جزء منه”.

 

وتابع جعفر ان “هنالك مشروع يحمله العراق الى الدول التي زارها لتصفير المشاكل والازمات بين البلدان في المنطقة ودعم كل طرف للاخر اقتصاديا وامنيا وتجاريا”، لافتا الى ان “العراق دولة وسطية بين اقطاب المنطقة بالتالي فمن الممكن ان يكون فرس الرهان لتصفير الازمات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.