وفد وزاري عراقي يصل طهران لبحث اعادة استيراد الطاقة الكهربائية

العراق
هيئة التحرير13 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وفد وزاري عراقي يصل طهران لبحث اعادة استيراد الطاقة الكهربائية
رابط مختصر

اعلنت وزارة الكهرباء ، الجمعة ، عن وصول وفد وزاري عراقي الى العاصمة طهران بهدف عقد لقاءات عالية المستوى مع مسؤولين ايرانيين لبحث إعادة خطوط استيراد الطاقة الكهربائية من الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى العمل .

وقالت الوزارة في بيان تلقته ” ساوة نيوز ” ان وزير قاسم الفهداوي ترأس وفدا وزاريا الفهداوي وصل إلى طهران ظهر اليوم لعقد عدد من اللقاءات عالية المستوى مع الجانب الايراني وبالخصوص مسؤولي وزارة الطاقة الإيرانية .

واوضحت” ان الزيارة تهدف لبحث إعادة خطوط استيراد الطاقة الكهربائية من الجمهورية الإسلامية الإيرانية في إيران إلى العمل “.

وأضاف البيان أن “الوفد سيسعى إلى حل المسائل المتعلقة بأسباب توقف هذه الخطوط الأربعة، التي تزود منظومة الكهرباء الوطنية العراقية بما يقارب (1200)ميغاواط، وهي كل من (خرمشهر- البصرة — 400 كيلو فولت) و(كرخة- العمارة — 400 كيلو فولت)، و(كرمنشاه —ديالى — 400 كيلو فولت)، و(سربيل- زهاب- خانقين — 132 ك ف)، ما سيسهم بزيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في محافظة البصرة والعاصمة بغداد والمحافظات الأخرى”.

يشار الى ان محافظة البصرة وعدد من محافظات الجنوب تشهد تظاهرات حاشدة إحتجاجا على تردي الخدمات والكهرباء والماء الصالح للشرب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.