وزير العدل يوجه بإدخال قانون اصلاح النزلاء والمودعين حيز التنفيذ

العراق
هيئة التحرير17 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وزير العدل يوجه بإدخال قانون اصلاح النزلاء والمودعين حيز التنفيذ
رابط مختصر

وجه وزير العدل حيدر الزاملي ، الثلاثاء ، بالإسراع بإدخال قانون قانون اصلاح النزلاء والمودعين حيز التنفيذ .

وقال الزاملي في بيان” ان قانون اصلاح النزلاء والمودعين سيدخل حيز التنفيذ بالأيام القريبة القادمة بعد وروده الى الوزارة يوم 7 تموز الجاري مصادقاً من رئيس الجمهورية، مبينا” ان التشريع تضمن العديد من التعديلات التي تواكب اجراءات ادارة النزلاء والمودعين ومراعاة تحسين ضروف عمل منتسبي الدوائر الاصلاحية وتثبيت مستحقات العاملين في هذه الدوائر من حيث مخصصات الخطورة وكذلك بدل الارزاق

واوضح انه “من اهم التعديلات في هذا القانون هو فك ارتباط دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وربطها بوزارة العدل تماشياً مع التوصيات والاتفاقيات الدولية وضرورة توحيد جهة ادارة جميع السجون والتسفيرات العراقية وجعلها ضمن مهام وادارة وزارة العدل”.

وبين “كذلك شمول هذا القانون على العديد من تفاصيل ادارة السجون من حيث التصنيف العلمي لأحكام المودعين وعزلهم وفقاً لأحكامهم، وكذلك برامج الرعاية اللاحقة بعد انتهاء مدة المحكومية، وكذلك برامج الزيارات الاسرية لذوي النزلاء والاصناف التي تستثنى من هذه البرامج”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.