وزارة الكهرباء توافق على تنفيذ مشاريع كهربائية في المثنى

اعلن محافظ المثنى اليوم الثلاثاء عن موافقة وزارة الكهرباء على تنفيذ عدد من المشاريع الكهربائية.

وقال بيان لمكتب المحافظ الاعلامي تلقت ساوة نيوز نسخةً منه، ان” محافظ المثنى فالح الزيادي، التقى في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء في العاصمة بغداد الدكتور طورهان المفتي سكرتير الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات ، ووكيلي وزارة التخطيط والكهرباء ومدير عام مشاريع الطاقة في وزارة الكهرباء ، وحضر اللقاء معاون المحافظ لشؤون الطاقة المهندس شاكر عباس” .

وبين البيان، ان” الاجتماع خرج بعدد من القرارات من اهمها ان ” على وزارة المالية توفير المبلغ اللازم ( لتنفيذخط132KV ) من الديوانية إلى الرميثة ، ليحل أزمة نقل الطاقه الكهربائية لمحافظتنا على ان ينفذ خلال90يوما من قبل وزارة الكهرباء”.

واشار الزيادي الى ان ” هناك مفاوضات بين وزارة الكهرباء وشركة ( GE) الاميركية لتنفيذ محطة السماوة الغازية المركبة سعة ٧٥٠ ميغا واط عن طريق القرض وسيكون آخر اجتماع منتصف الشهر القادم لإنهاء التفاوض ” .

ولفت المحافظ الى ان ” مجلس النواب قد صوت على القرض الياباني لتنفيذ المحطة التحويلية (400 KV ) والتي ستحل أزمة نقل الطاقة الكهربائيه لمحافظة المثنى مستقبلا” .

واكد الزيادي الى ان ” وزارة الكهرباء ستحيل تنفيذ محطه سعة ٥٠ ميغا واط كهروضوئية على أحد المستثمرين في محطة ساوة بالمملحة ، وستعلن عن فرصه استثمارية لتنفيذ محطة كهروضوئية سعة ٣٠ ميغا واط لحل أزمة الكهرباء في قضاء السلمان وناحية بصية “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.