نقابة محامي المثنى تنتقد تعامل الاجهزة الامنية مع المتظاهرين

المثنى
هيئة التحرير17 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
نقابة محامي المثنى تنتقد تعامل الاجهزة الامنية مع المتظاهرين
رابط مختصر

انتقدت نقابة محامي المثنى ، الثلاثاء ، تعامل القوات الامنية مع التظاهرات الغاضبة التي خرجت في المحافظة احتجاجا على سوء الخدمات .

وقال نقيب صحفيي المثنى صالح العبساوي لـ ” ساوة نيوز ” ان الاجهزة الامنية استخدمت اساليبا غير قانونية في التعامل مع المتظاهرين وشنت حملة اعتقالات واسعة وعشوائية، مبينا” ان الاجهزة الامنية لم تكن منضبطة وعليها ان تتمتع بالمهنية العالية تجاه الازمات “.

واكد العبساوي ان” النقابة وجهت كتبا الى مديرية الاستخبارات في المحافظة لضرورة تلافي هذا الموضوع فضلا عن توجيه كتب الى منظمات حقوق الإنسان لرصد هذه الحالات “.

كاشفا” عن تشكيل لجان للدفاع عن المعتقلين وقد تم الإفراج عن بعضهم بالإضافة الى تشكيل لجان للعمل على رصد مثل هكذا حالات ومنع تكرارها “.

وتشهد محافظة المثنى منذ يوم الاحد الماضي تظاهرات تطالب بتحسين الخدمات وإقالة المدراء الفاسدين وتحسين التيار الكهربائي، فيما تشهد محافظات الوسط والجنوب تظاهرات جماهيرية منذ ايام للمطالبة بتحسين الخدمات وايجاد فرص العمل للعاطلين والخريجين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.