نزاهة البصرة تكشف اهمالا لمواد مختبرية قيمتها اكثر من مليار دينار

العراق
هيئة التحرير31 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
نزاهة البصرة تكشف اهمالا لمواد مختبرية قيمتها اكثر من مليار دينار
رابط مختصر

اعلن في البصرة عن ضبط مواد تستخدم للفحوصات المختبرية الانشائية تم استيرادها منذ نحو خمس سنوات ولم تستخدم لحد الان في مؤشر واضح على اهمال متعمد وإحداث ضرر بالمال العام.

وأكد بيان لمديريَّة التحقيق في هيأة النزاهة بمحافظة البصرة، تمكُّن المديرية من ضبط مواد تستخدم للفحوصات المختبرية مستوردة منذ عام 2013 ، ولم يتم استخدامها حتى الآن ، ما أدى إلى إحداث ضررٍ بالمال العام ، موضحاً أن ملاكات المُديريَّة قامت بالانتقال إلى المركز الإنشائي في البصرة وتمكنت من ضبط المواد التي تُستخدَمُ للفحوصات المختبرية الإنشائية المجهزة من قبل إحدى الشركات الأجنبية بقيمة أكثر من مليارٍ وثلاثمائة مليون دينارٍ.

وأوضح البيان أن التحقيقات الأوليَّة قادت إلى وجود حالات إهمالٍ مُتعمَّدٍ تمثلت في عدم استخدام تلك المواد منذ استيرادها ، إذ تم تركها في العراء عرضة لأشعة الشمس والرطوبة طيلة مدة تقدر بخمس سنوات ؛ مما يؤدِّي لاندثارها .

وأشار بيان المديريَّة  الى تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات ، وعرض الأوراق التحقيقيَّة على قاضي التحقيق المُختصِّ بغية اتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.