مقترح سعودي بعقد تحالف مصرفي مع العراق

اقتصاد
هيئة التحرير25 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مقترح سعودي بعقد تحالف مصرفي مع العراق
رابط مختصر

كشف السفير السعودي لدى بغداد عبد العزيز الشمري، الأربعاء، عن مقترح لعقد تحالف مصرفي بين العراق والسعودية، مشيرا الى ان الكثير من البنوك السعودية تخطط لافتتاح فروع لها في بغداد.

وقال الشمري في تصريح متلفز  أن “منفذ (جديدة عرعر) يتصل بمحافظة الأنبار العراقية،  ومن المقرر افتتاحه خلال 10 أشهر، وسيكون ساحة تبادل تجاري كبيرة بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية، حيث سيُسهل دخول البضائع السعودية إلى أربيل، وكذلك تصدير البضائع من الإقليم، ومن العراق، إلى السعودية”.

وأضاف ان “مجلس رجال الأعمال بين البلدين اقترح إنشاء تحالف، وقد وافقت السعودية قبل أسبوعين على افتتاح فرع لبنك (TBI) العراقي في المملكة، كما أن الكثير من البنوك السعودية أبدت رغبتها في افتتاح فروع لها في بغداد وأربيل، وهناك إجراءات قانونية تجري حالياً لتفعيل هذا الموضوع”.

وتابع انه ” أنه “ستكون هناك رحلات مباشرة للخطوط الجوية السعودية بين أربيل، جدة، المدينة المنورة، والرياض قريبا”.

لافتاً إلى أن “الوفد السعودي الذي زار أربيل يضم رجال أعمال من جميع القطاعات، والاستثمار في أربيل يستهدف قطاعات مثل الزراعة، الصناعة، الطاقة، وغيرها، كما أن رجال الأعمال السعوديين لديهم شغف كبير لدخول الاستثمارات بشكل مباشر في الإقليم “.

.

.

.

.

.

.

.

.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.