مفوضية جديدة تتولى ادارة الانتخابات البرلمانية المقبلة

أكدت لجنة الاقاليم والمحافظات في مجلس النواب، أن انتخابات مجالس المحافظات ستؤجل في المحافظات غير الآمنة لحين استقرار الاوضاع فيها، فيما كشف أن مفوضية جديدة ستتولى ادارة الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال عضو لجنة الاقاليم والمحافظات محمد رضا امين, إن “مبالغ مالية خصصت لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، ولا توجد أي مشاكل في اجرائها في المحافظات الامنة”، مبينا أن “الانتخابات في المحافظات غير الآمنة ستؤجل لحين استقرار الاوضاع فيها”.

واضاف أمين، أن “تخصيص أماكن لاقتراع النازحين ورصد أماكن تواجدهم بحاجة الى تخصيصات مالية”، مشيرا إلى أن “المفوضية الحالية ستتولى عملية اجراء انتخابات مجالس المحافظات، فيما سيتم اختيار مفوضية جديدة لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بدأت خلال شهر اب الماضي، بتحديث سجل الناخبين للانتخابات المحلية المقرر اجراؤها خلال شهر نيسان 2017.

يذكر أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات افتتحت، يوم الأربعاء، (20 من تموز 2016)، دائرة الأحزاب والكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات المقبلة، وأشارت الى أن عدد الأحزاب والكيانات بلغت اكثر من 900 منذ العام 2005، وفيما أكدت إجراء الانتخابات المحلية سيكون في شهر نيسان من العام المقبل 2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.