مجلس الوزراء يوافق على استلام الفلاح مستحقاته خلال مدة اسبوع

وافق مجلس الوزراء على ان يستلم الفلاح مستحقاته خلال مدة اسبوع من تاريخ استلام المحاصيل الزراعية.
 
وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة حيدر العبادي”، مبينا ان “العبادي قدم ايجازا لسير العمليات العسكرية والانتصارات المتحققة على عصابات داعش الإرهابية”.

ووافق مجلس الوزراء على قيام ديوان الرقابة المالية الاتحادي بتدقيق مستحقات المقاولين قبل صرفها من الجهات المعنية
ووافق المجلس على تعديل مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2017 ليكون سعر برميل النفط 42 دولارا
ويكون سقف التصدير 3,750,000 برميل يومياو تخفيض النفقات الى 90,224 ترليون دينارو حجم المديونية 5,608 ترليون دينار.

وبشان مستحقات الفلاحين وافق مجلس الوزراء على ان تتولى وزارتا التجارة والزراعة بالمباشرة في تسديد مستحقات الفلاحين للمحاصيل المستلمة في عام 2016 وتتولى وزارة المالية توفير السيولة المالية عن طريق سندات الخزينة من اجل تسديد مستحقات الفلاحين للمحاصيل المستلمة في عام 2016.
كما تمت الموافقة على وضع خطة للاسراع باستلام المحاصيل الزراعية من وزارتي التجارة والزراعة.

والتاكيد على الالتزام بالخطة الزراعية المقرة من وزارة الزراعة اضافة الى استقطاع نسبة 2% من مبالغ الحنطة المستلمة من قبل وزارة التجارة وتخصص لصندوق دعم البذور.

وتم تحديد اسعار المحاصيل الزراعية التي ستسلم في عام 2017 حنطة درجة اولى: 560 الف دينار للطن الواحد وحنطة درجة ثانية: 480 الف دينار للطن الواحد حنطة درجة ثالثة[علفية]: 420 الف دينار للطن الواحد وشعير: 420 الف دينار للطن الواحد وينفذ هذا القرار بدءاً من تاريخ اصداره.

وفيما يخص الانفلونزا الوبائية فقد وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة الزراعة بتعويض صاحب الحيوان عن قيمة الحيوان الذي اتلف بمحضر رسمي وفقا لقانون الصحة الحيوانية بعد قيام الوزير باصدار البيان المذكور في المادة[28] من القانون المذكور وشريطة مراعاة تطبيق احكام المادة[40] من القانون آنفا ويصرف المبلغ المخصص الى اللجنة العليا لانفلونزا الطيور.

ووافق المجلس على منح وزارة التجارة استثناءً من اساليب التعاقد المنصوص عليها في المادة[3] من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية[2] لسنة 2014 بغية شراء كمية 154 الفا و916 طن من مادة السكر العراقي المنتج من قبل شركة الاتحاد للصناعات الغذائية المحدودة العراقية بما يغطي حاجة شهرين فقط ومن تخصيصات خزين الطواريء المرصودة لهذه الوزارة وذلك لعدم قيام وزارة المالية لتحويل كامل المبالغ المخصصة لهذه الوزارة من الموازنة الاتحادية وتخويل وزارة التجارة صلاحية الشراء وتوقيع العقد مع الشركة العراقية.

كما وافق مجلس الوزراء على منح وزارة التجارة صلاحية التفاوض والتعاقد المباشر مع الشركة المنتجة/المصنعة او المنفذة لالتزاماتها التعاقدية سابقا مع الوزارة من خلال اللجنة المركزية للمراجعة والمصادقة على الاحالة في وزارة التجارة استثناءً من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم[2] لسنة 2014 والضوابط الصادرة بموجبها لشراء كمية 100.000 طن من مادة زيت زهرة الشمس لتغطية حاجة ثلاثة اشهر على اساس الحاجة الشهرية البالغة 34.000 طن.

كما قدم المجلس التهاني للشعب العراقي بمناسبة تأهل منتخب العراق للناشئين بكرة القدم لنهائيات بطولة كأس العالم للناشئين بعد فوزه يوم امس على منتخب اوزبكستان بنتيجة هدفين مقابل لاشيء والاشادة باللاعبين والكادر التدريبي والاداري.

كما جرى تعديل مبلغ الاعانات الاجتماعية المحددة بقانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 استنادا الى المادة 24 من القانون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.