مجلس النواب يستعد لأستجواب وزيري النقل والاتصالات

آخر تحديث : السبت 3 مارس 2018 - 11:24 صباحًا

ابدى وزير النقل كاظم فنجان الحمامي استعداده للحضور الى جلسة استجوابه داخل مجلس النواب، وفيما اشار الى ان استجواب وزيري النقل والاتصالات تدل على وجود استهداف واضح لهما كونهما من أبناء البصرة حسب قوله، فقد نفى علمه عن اسباب استجوابه.

وقال الحمامي في تصريح له ان البصرة ولأول مرة في تاريخها تشهد استيزار 3 من ابنائها لوزارات النفط والاتصالات والنقل، فضلا عن انها الاولى التي يصبح احد منتسبي الشركة العامة لموانئ العراق وزيرا للنقل، مشيرا الى ان استجوابه وماسبقها من استجواب لوزير الاتصالات حسن الراشد يدل بما لايدع مجالا للشك وجود استهداف للبصرة وأبناءها.

وفيما ابدى الحمامي استعداده للحضور الى جلسة استجوابه داخل مجلس النواب امتثالا لقرار المحكمة الاتحادية الاخير والتي رد خلالها الدعوى المقدمة من قبله للطعن بقرار استجوابه داخل البرلمان، فقد نفى علمه بأسباب وموجبات استجوابه. وأعرب الحمامي عن استغرابه لتوقيت عملية الاستجواب خاصة وان المتبقي من عمر الحكومة الاتحادية لايتجاوز شهرا واحدا.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد اعلنت في الـ 26 من الشهر الماضي ردها دعوى اقامها وزير النقل كاظم الحمامي اضافة لوظيفته للطعن بقرار استجوابه الصادر من مجلس النواب.

2018-03-03 2018-03-03
هيئة التحرير3