مجلس المثنى: نحقق بشكاوى حول الاعتقالات العشوائية للمتظاهرين

اكد رئيس مجلس محافظة المثنى ، حاكم الياسري ، الثلاثاء ، ان المجلس تلقى شكاوى حول وجود اعتقالات عشوائية تطال عدد من المتظاهرين .

وقال الياسري في مؤتمر صحفي حضرته ” ساوة نيوز ” ان مجلس المحافة استقبل شكاوى من مواطنين تتعلق بوجود اعتقالات عشوائية لعدد من المتظاهرين في المحافظة، مؤكدا” ان المجلس يحقق بهذه الشكاوى وسيحمل المقصر المسؤولية الكاملة عن هذه الاعتقالات .

لافتا” ان التظاهر حق مشروع للجميع وعلى الاجهزة الامنية مسؤولة عن حماية للمتظاهرين ولا يحق لاي احد ان يتجاوز القانون من كل الاطراف، داعيا الى التعامل مع الخروقات وفقا للاجراءات القانونية .

داعيا” المتظاهرين الى الحفاظ على سلمية التظاهرات وعدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة لكي تحقق التظاهرات اهدافها ، كما ندعوهم الى فرز بعض الاشخاص الذين يحاولون احداث خرقا يضر بمطالب المتظاهرين .

وكانت نقابة محامي المثنى قد انتقدت في وقت سابق تعامل القوات الامنية مع التظاهرات الغاضبة التي خرجت في المحافظة احتجاجا على سوء الخدمات ، وبينت ان الاجهزة الامنية لم تكن منضبطة وعليها ان تتمتع بالمهنية العالية تجاه الازمات “.

وتشهد محافظة المثنى منذ يوم الاحد الماضي تظاهرات تطالب بتحسين الخدمات وإقالة المدراء الفاسدين وتحسين التيار الكهربائي، فيما تشهد محافظات الوسط والجنوب تظاهرات جماهيرية منذ ايام للمطالبة بتحسين الخدمات وايجاد فرص العمل للعاطلين والخريجين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.