متظاهرو ذي قار: تحسين الواقع الخدمي وتوفير فرص العمل واقالة المدراء الفاسدين ابرز مطالبنا

آخر تحديث : السبت 14 يوليو 2018 - 11:53 صباحًا

اكد عدد من متظاهري محافظة ذي قار ، السبت ، ان التظاهرات ستستمر في المحافظة لحين تنفيذ المطالب المشروعة ، فيما اشاروا الى ان من بين المطالب اقالة المدراء الفاسدين الذين ثبت تقصيهم في ادارة دوائرهم ابرزهم مدير البلدية .

وقال متظاهرون ان” التظاهرات حق كفله لهم الدستور يعبرون من خلاله عن حجم معاناتهم ورفضهم للواقع الذي تعيشه المحافظة، مشيرين”الى ان خروجهم جاء احتجاجا على سوء الخدمات والمطالبة بتوفير درجات وظيفية للعاطلين والخريجين فضلا عن اقالة المدراء الفاسدين والذين ثبت تقصيرهم في خدمة المحافظة كدوائر البلدية والصحة وغيرهم .

ودعا المتظاهرون الحكومتين المحلية والمركزية الى التعامل مع مطالبهم بجدية وعدم تسويفها كما يحصل في السابق، مؤكدين” استمرار تظاهراتهم السلمية لحين تنفيذ المطالب .

واعلن عضو مجلس محافظة ذي قار رشيد السراي في وقت سابق اليوم السبت  ان المجلس سيعقد جلسة طارئة يوم غد الاحد لماقشة مطالب المتظاهرين المشروعة .

وكان مجلس المحافظة قد اخفق في التصويت على اقالة مدير الصحة بعد استجوابه والتصويت على عدم القناعة باجوبته لعدم اكتمال نصاب اعضائه في الجلسة التي خصصت لهذا الغرض .

وشهدت محافظة ذي قار عصر يوم امس الجمعة خروج المئات من ابنائها بتظاهرة حاشدة للمطالبة بتحسين الخدمات وإقالة المدراء الفاسدين وتحسين التيار الكهربائي، فيما تشهد محافظات الوسط والجنوب تظاهرات جماهيرة منذ ايام للمكالبة بتحسين الخدمات وايجاد فرص العمل للعاطلين والخريجين .

2018-07-14 2018-07-14
المحرر