لجنة الطاقة الوزارية: تخصيص اكثر من ملياري دينار لاستصلاح اراضٍ في الرميثة

المثنى
هيئة التحرير4 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
لجنة الطاقة الوزارية: تخصيص اكثر من ملياري دينار لاستصلاح اراضٍ في الرميثة
رابط مختصر

اعلن مكتب رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ، الاربعاء ، عن موافقة لجنة الطاقة الوزارية على تخصيص اكثر من ملياري دينار لاستصلاح اراضٍ في محافظة المثنى ضمن خطة استصلاح الاراضي التي اعدتها اللجنة .

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزارء في بيان تلقته ” ساوه نيوز ” ان العبادي ترأس اجتماعا للجنة الطاقة الوزارية، جرى خلاله بحث تفصيلي لقضايا الطاقة الكهربائية والنفط والغاز والمياه الى جانب دعم القطاع الصناعي ومشاريع استصلاح الاراضي الزراعية .

واكد البيان انه” وضمن خطة استصلاح الاراضي حصلت الموافقة على تخصيص وتمويل مبلغ مليارين ومئتين وخمسين مليار دينار من احتياطي الطوارئ لاكمال مشروع اراضي الصويحية في الرميثة بمحافظة المثنى والذي نفذ من قبل شركة الفاو العامة لتنفيذ مشاريع الري .

وأشار الى انه تمت “الموافقة على مشروع انتاج خرائط الاساس الطبوغرافية للعراق ضمن الخطة الاستثمارية الخاصة بالهيئة العامة للمساحة بكلفة (مائة وخمسة مليارات دينار) ولمدة ثمان سنوات وتخصيص المبالغ اللازمة ضمن موازنة عام ٢٠١٩ ، وحصر انتاج الخرائط بالهيئة المذكورة لمنع الازدواجية وتقليص كلف الانتاج والوقت”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.