علاوي يلتقي الصدر ويتفقان على تأجيل عقد المؤتمر الصحفي

آخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 9:51 صباحًا

كشف زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، ان لقاءه بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الحنانة اليوم كان ايجابياً للغاية ووجهات النظر كانت متطابقة بشكل كبير في المواضيع والملفات التي طرحت.

وذكر علاوي عبر حسابه في موقع تويتر، “جرى الاتفاق على تأجيل عقد المؤتمر الصحفي ومواصلة اللقاءات مع مختلف الاطراف السياسية تمهيداً لعقد مؤتمر موسع في بغداد”.

وكان الصدر قد التقى، اليوم السبت زعيم ائتلاف الوطنية، اياد علاوي علاوي في منطقة الحنانة، في النجف، خلال مساعي الطرفين لتشكيل الكتلة الأكبر.

وأصدر المكتب الإعلامي الخاص بالصدر، عقب اللقاء، بياناً كشف عن أبرز مضامين اجتماع الصدر، مع رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، في مدينة الحنانة بالنجف.

وذكر البيان أن “الجانبين ناقشا العديد من المواضيع التي تهم الشأن العراقي، وخصوصاً الملف السياسي وتشكيل الحكومة العراقية المقبلة”.

وأوضح البيان، أن “الجانبين تطرقا خلال اللقاء، إلى موضوع العد والفرز اليدوي وكذلك الأمور العامة التي تخص البلد وضرورة إيجاد الحلول الفاعلة لتدعيم الأمن والاستقرار في ربوع العراق”.

وشدد الصدر، وفقاً للبيان، على ضرورة “الإسراع في تشكيل الحكومة أبويّـة من أجل تقديم الخدمات وتوفير العيش الحر الكريم للفرد العراقي”.

2018-07-08 2018-07-08
هيئة التحرير3