طلبة الثانويات المعتصمون في ذي قار يوافقون على عودة الدوام اختياريا وبشروط

أصدر طلبة الثانويات المعتصمة في ساحة الحبوبي، اليوم الخميس، بيانا اعلنوا فيه عن عودة الدوام الى المدارس، لكن بشروط، على ان تنفذ يوم الاثنين المقبل، معبرين عن اعتذارهم للكوادر التدريسية عن أي اساءه صدرت من غير قصد.

وبحسب البيان الذي صدر عنهم وحصلت “ساوة نيوز” على نسخة منه، انه “حسب توجيهات المرجعية الدينية الرشيدة في الاشرف ورغبة لأهلنا في ذي قار وأخوتنا في ساحة الحبوبي لإرجاع الدوام (اختياريا) لذا قررنا العودة الى المقاعد الدراسية (اختياريأ) وفاءا منا لدماء الشهداء والجرحى وتكملة مسيرتنا الإصلاحية كما نقدم شكرنا وامتنانا واعتزازنا لأبائنا الكوادر التدريسية ونعتذر منهم لأي اساءه صدرت من غير قصد”.

واضاف “اننا نقدم مطالبنا الأساسية لاستمرار الدوام بصورة منتظمة ونؤكد آن مهلتنا تنتهي في مدة أقصاها يوم الاثنين القادم ۱۷-۲-۲۰۲۰ وهي اعتبار هذه السنة سنة عدم رسوب لكافة الصفوف المنتهية والغير منتهية كون المحافظة  منكوبة على ان يكون الاشتراك للمراحل المنتهية في الامتحانات  دخول عام”.

وتابع أن” تكون اسئلة طلبة الصفوف المنتهية وغير منتهية خاصة وليس من المهنج المقرر من الوزارة (حذف جزء من المنهج)، وتكون الأسئلة خاصة ومن قبل لجان مركزية من داخل المحافظة وتصحيح الدفاتر الامتحانينة في داخل المحافظة كوننا محافظة منكوبة، واضافة خمسة درجات للصف السادس الاعدادي على المعدل”.

وأكد على “توفير مبالغ ضمن الموازنة العامة لإكمال المدارس في المحافظة واقرار منحة الطلاب المقررة عام ۲۰۱4″، مشددا على ان “تتحمل مديرية التربية وقيادة شرطة ذي قار ومحافظ ذي قار لأي اعتداء او اعتقال بحق الطلبة المتظاهرين وإذا حدث أي اعتقال الطالب متظاهر سوف يعتبر الاتفاق ملغي ونبذء بالتصعيد”.

وأشار الى “تنظيم مسيرة طوعية يوم الخميس فقط من كل اسبوع الثانويات محافظة ذي قار ولا يفعل سجل الغياب لهذا اليوم، مؤكدا انه “في حالة تعرض ساحة اعتصام الشهيد السيد الحبوبي الى أي اعتداء سوف نقوم بترك المقاعد الدراسية لدعم اخوتنا المتظاهرين”.

واشار الى ان “يكون القبول المركزي قبول خاص لكوننا محافظة منكوبة وكما نؤكد على محاسبة قتلة المتظاهرين كافة وبالأخص المجرم جميل الشمري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.