طعمة: من اولويات معالجة الأزمات إصلاح البيئة المنتجة للخارطة السياسية

العراق
هيئة التحرير25 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
طعمة: من اولويات معالجة الأزمات إصلاح البيئة المنتجة للخارطة السياسية
رابط مختصر

أكد رئيس كتلة الفضيلة النائب السابق عمار طعمة ، الاربعاء،ان من اولويات المعالجات والحلول للأزمات المتراكمة إصلاح البيئة المنتجة لهذه الخارطة السياسية واعتماد معايير وآليات سليمة في تشكيل الحكومة الجديدة .

وقال طعمة بيان تلقته ، ساوة نيوز ، ان دوام الصراع السياسي واستمراره طيلة السنوات الماضية وما رافقه من تفكير ضيق يغلب المصالح الفئوية والشخصية على المصالح العامة وسلوك الإستئثار والاستحواذ للقوى النافذة ساهم بشكل كبير في تضييع الحقوق الاساسية للمواطنين وضاعف معاناته وحرمانه.

مضيفا” وقد نمى بشكل مرعب في ظل تلك البيئة الفساد السياسي والمالي والاداري وشكل الافة الكبرى التي لا تدع المجال لأي إنجاز وتحول دون تحسين الخدمات وتطويرها.

واشار الى ان” إرادة وممارسات القوى السياسية النافذة توجهت لتأمين أوضاعها وشؤنها الفئوية الشخصية على حساب الحقوق والمصالح العامة.

لافتا” الى ان من اولويات المعالجات والحلول للأزمات المتراكمة إصلاح البيئة المنتجة لهذه الخارطة السياسية ومناهجها وسلوكياتها الانانية واعتماد معايير وآليات سليمة تباين معايير عمل الفترات السابقة في تشكيل الحكومة الجديدة .

موضحا” يجب اعتماد ترشيحات الرئاسات وتقديمها داخل البرلمان بعيداً عن المطابخ السياسية للكتل والتي تجري فيها الصفقات المعرقلة لكل تقدم وتحسن سياسي أو خدمي أو إقتصادي، وتستند المشاركة فيها على اساس المهنية والامانة والكفاءة والوطنية.

مشددا” على اهمية ان تعتمد الحكومة برنامجاً يتم إعداده على مستوى تشخيص المشاكل ووضع الحلول من قبل النخب والكفاءات العراقية يتضمن أولويات تحسين الخدمات الضرورية كالكهرباء وشحة المياه وأزمة السكن وتوفير فرص العمل والوظائف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.