صحيفة: محاولات لمنع تنظيم أي تظاهرة في بغداد

هيئة التحرير316 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
صحيفة: محاولات لمنع تنظيم أي تظاهرة في بغداد
رابط مختصر

كشفت صحيفة خليجية، الاثنين، عن مساع حكومية لمنع تنظيم اي تظاهرة في بغداد، فيما اشارت الى ان مرجعيات دينية ورجال دين في النجفرفضوا التدخّل لدعوة المواطنين إلى التهدئة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عراقي قوله ان “هناك مساعي حكومية لمنع اندلاع أي تظاهرات في بغداد، وإفشال جهود قيادات مدنيّة وناشطين لتنظيم تظاهرة في ساحة التحرير وسط العاصمة”، مبينا ان “التظاهرات في الجنوب قابلة للاحتواء عبر التفاوض مع زعماء المجتمع هناك، وبالنهاية السيطرة عليها، لكن إذا انتقلت لبغداد سيكون هناك توتر كبير وفوضى”.

واضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “مرجعيات دينية ورجال دين في حوزة النجف رفضوا التدخّل لدعوة المواطنين إلى التهدئة”، مشيرا الى أنّ “بغداد فيها نسبة فقر وبطالة كبيرة وأي شرارة تظاهر ستكون سيئة على العاصمة”.

وتشهد بعض المدن والمحافظات في العراق، منذ عدة أيام مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير المياه والكهرباء والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة، حيث تضمنت التظاهرات اعمال شغب واعتداءات ادت الى سقوط مصابين والحاق اضرار بممتلكات الدولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.