سويسرا ترفض منح عبطان والوفد المرافق له تأشيرة الدخول إلى أراضيها

آخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 3:31 مساءً

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس، ان سفارة سويسرا في المملكلة الأردنية الهاشمية رفضت منح وفد وزارة الشباب والرياضة العراقية تأشيرة الدخول الى أراضيها بسب الاجراءات القانونية والمتطلبات الروتينية المتبعة حاليا والتي تنص على ضرورة تقديم الطلب قبل ١٤ يوما على اقل تقدير.

وقال المصدر “، ان “سفارة سويسرا في عمان أبلغت السيد علي طاهر مدير الدائرة القانونية في وزارة الشباب والرياضة صعوبة استحصال الفيزا العاجلة لحضور اجتماع الاتحاد الدولي في زيوريخ بسبب التأخر الواضح بموعد ارسال دعوة الزيارة من قبل الفيفا الى الجانب الحكومي العراقي”.

واوضح ان “الوفد الوزاري حاول بشتى الطرق تسريع عملية الحصول على الفيزا ولجأ الى الدبلوماسية العراقية في عمان للتدخل بيد ان جميع المحاولات باءت بالفشل، وان السفارة حملت الفيفا مسؤولية ذلك بسبب ان الاجراءات القانونية والمتطلبات الروتنية المتبعة حاليا تنص على ضرورة تقديم الطلب قبل ١٤ يوما من قبل أي جهة سواء كانت اهلية او حكومية سويسرية ليتسنى لها دراسته ولكي يستوفي جميع الشروط”.

يشار الى ان وفد وزارة الشباب والرياضة غادر الى عمان من الوصول الى سويسرا يوم امس الاربعاء من عقد اجتماع مع الاتحاد الدولي “فيفا” بشأن بعض الامور التي تطعن بنزاهة اتحاد الكرة.

2018-05-17 2018-05-17
هيئة التحرير1