سوريا تدعو العراق لفتح معبر البو كمال لتعزيز التبادل التجاري

آخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 11:11 صباحًا

بحث وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاثنين، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الجمهورية العربية السورية وليد المعلم العلاقات بين بغداد ودمشق في مجال مكافحة الإرهاب. فيما دعا المعلم إلى فتح معبر البو كمال.

وقال المكتب الإعلامي للجعفري، في بيان تلقت /ساوة نيوز/ نسخة منه، إن “وزير الخارجية ابراهيم الجعفري التقى مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الجمهورية العربية السورية وليد المعلم في العاصمة دمشق”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء جرى خلاله استعراض سير العلاقات العراقية-السورية وسبل تعزيزها وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما تم استعراض الجهود المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب ومجمل التطورات التي تشهدها الساحة السورية والمنطقة”.

وأكد الجعفري، بحسب البيان، على “عمق العلاقات بين بغداد ودمشق استناداً إلى الحقائق التاريخية والجغرافية والمجتمعية والمصالح المشتركة والمخاطر المشتركة بين الشعبين الشقيقين”. وأشار إلى “حرص العراق على فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في المجالات كافة خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب حفاظاً على الإنجازات التي حققها العراقيون والسوريون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية، داعياً إلى تكثيف الحوارات لعقد اجتماعات اللجنة المُشترَكة العراقية السورية خلال الفترة المقبلة”.

من جانبه، لفت المعلم إلى حرص بلاده “على تعزيز التعاون المشترك مع العراق في مختلف المجالات انطلاقا من عمق العلاقات بين البلدين”، مشيداً بـ”مواقف العراق المساندة لسورية في المحافل العربية والدولية وفي مواجهة الحرب ضدّ الإرهاب”.

ودعا، إلى “أهمِّـيَّة الاستمرار بالتنسيق والارتقاء بمستوى العلاقات إلى مستوى ستراتيجي في المرحلة المقبلة يشمل كافة المجالات تعزيزا لمصالح الشعبين الشقيقين”، مؤكداً على ضرورة “التعجيل بفتح المعابر الحدودية وخصوصاً معبر ألبو كمال لما له من أثر كبير في عودة التبادل التجاري بين البلدين

2018-10-15 2018-10-15
هيئة التحرير3