رئاسة البرلمان تحدد فترة سحب الثقة عن زيباري بـ 7 ايام بعد تقديم طلب النواب

أعلنت رئاسة البرلمان ، الأربعاء ، استعدادها إكمال إجراءات سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري ، فيما أشارت الى ان النظام الداخلي يلزمها على طرح سحب الثقة بعد مرور سبعة ايام على تقدم الطلب.

وقال نائب رئيس البرلمان ئارام الشيخ محمد في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “مسالة سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري هي محط اهتمام رئاسة مجلس النواب وربما ستحصل في الاسبوع القادم او الجلسات المقبلة ، اذ تجري الان عملية جمع التواقيع من قبل نواب لسحب الثقة عن وزير المالية وفق المادة 61 من الدستور العراقي”.

واضاف ان “النظام الداخلي للمجلس يشير الى أن يقدم 25 نائبا طلب استجواب وزير ما ، وبعد ان يأت الوزير إلى البرلمان ليصوت أعضاءه بالقناعة او عدمها بخصوص الأجوبة ،وإذا صوت بالأغلبية على عدم القناعة يقدم طلب سحب الثقة إلى رئاسة المجلس بعد جمع توقيع 50 نائبا لتأييد ذلك”، لافتا إلى أن “النظام الداخلي للمجلس يؤكد على ضرورة مضي سبعة ايام للبدء بسحب الثقة بعد تقديم الطلب”.

وكشف النائب عن جبهة الإصلاح النيابية محمد سعدون الصيهود ، اليوم الثلاثاء ، عن تجاوز أعداد النواب الموقعين على إقالة وزير المالية هوشيار زيباري الـ100 نائب.

وكان مجلس النواب صوت بالاغلبية على عدم قناعته بأجوبة وزير المالية هوشيار زيباري بعد جلسة استجوابه الأخيرة، على خلفية ملفات تتعلق بالفساد المالي والاداري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.