ذي قار: معلومات جديدة حول اعتقال المجموعة المسلحة القادمة من سوريا

آخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 5:24 مساءً

كشف مكتب هيئة الحشد الشعبي في ذي قار، اليوم الاربعاء، عن معلومات جديدة بشأن المجموعة التي اعتقلت اليوم في أحدى مداخل محافظة ذي قار والتي ضبط بحوزتها اسلحة متوسطة.

وذكر مدير المكتب تحسين مجيد، في تصريح صحفي أن ” المكتب استعلم منذ مساء أمس بقدوم مجموعة تحمل اسلحة من جهة الحدود السورية وتعتزم دخول المحافظة، وقد بدأ بالتنسيق مع القوات الأمنية في المحافظة لغرض ضبط هذه المجموعة، أذ أنها لا تنتمي للحشد الشعبي ولا تشكيلاته المعروفة”.

وبين أن” المكتب بقي على تواصل تام مع القوات الأمنية لساعة تنفيذ العملية واعتقال المجموعة المؤلفة من 13 شخصًا، وقد تبين أن بعضهم يحمل رتباً عسكرية فيما أن الهيئة لا تمنح رتباً عسكرية لمنتسبيها”.

وبين أن” هذه المجموعة اعتقلت مع أمينها العام الذي يشك أنه من اهالي محافظة البصرة، فيما بقية المقاتلين من ابناء المحافظة”، لافتاً الى أن ” الهيئة ترفض ادخال الاسلحة للمحافظة بهذه الطريقة، حتى من قبل تشكيلات الحشد الشعبي اذ يجب التنسيق وارسال برقية أمنية قبل دخول أي مجموعة او تشكيل”.

وأشار الى أن ” الهيئة تنفي نفيًا قاطعاً ان يكون المعتقلون منها، أو ينتمون لها، كونهم ادعوا انهم ينتمون الى فصيل معين، فيما أن الوية الحشد هي ارقام عسكرية فقط”.

2018-06-13 2018-06-13
المحرر