خبيرة اقتصادية: انقطاع الانترنت يخلق بيئة غير مستقرة للاستثمار

آخر تحديث : السبت 21 يوليو 2018 - 6:12 مساءً

اكدت الخبيرة الاقتصادية سلام سميسم، السبت، ان استمرار انقطاع خدمة الانترنت يخلق بيئة طاردة للاستثمار الاجنبي، مشيرة الى ان هذه الاجواء تخلق بيئة غير امنة للاستثمار الاجنبي ولشركات التحويل المالي في داخل وخارج العراق .

وقالت سميسم في تصريح لوكالة نينا، ان الاجواء المضطربة امنيا وانقطاع خدمة الانترنت لاتحقق بيئة مناسبة ومستقرة للاستثمار او اي تعامل اقتصادي مع العراق، كون اغلب الشركات الاستثمارية والتحويل المالي من داخل وخارج العراق والتعاقدات والمباحثات تجري عبر خدمة الانترنت والمراسلات، وبدونه تنقطع هذه الاتصالات ويصبح البلد بيئة طاردة للاستثمار والتعامل الاقتصادي الخارجي”.

واضافت، ان “دائرة الاستثمارات في البنك المركزي تعتمد معاملاتها على وجود خدمة الانترنت لانه يدخل في البيع و الشراء والتواصل مع البورصات العالمية في طوكيو وغيرها، وجميعها توقفت منذ الاسبوع الماضي وكذلك التحويلات المالية التي تجري داخل وخارج العراق من بغداد الى البصرة واربيل وغيرها من المحافظات توقفت وتحملت خسائرها شركات الصيرفة والتحويل المالي والمصارف الخاصة”.

واوضحت ،ان “من الخسائر التي حدثت كذلك امتحانات الطلبة خارج العراق كون الاسئلة ترسل عبر الانترنت وتوقفت اغلب امتحانات الطلبة”.

الجدير بالذكر ان خدمة الانترنت شهدت مع بداية الاسبوع الماضي انقطاعا شبه تام في اغلب المحافظات بالتزامن مع انطلاق التظاهرات الشعبية المطالبة بالاصلاح.

.

.

.

.

.

.

.

وكالات

2018-07-21 2018-07-21
المحرر