خامنئي معلقا على العقوبات: إيران لا تخشى شيئا

آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 11:28 صباحًا

أكد مرشد الثورة في إيران، علي خامنئي، انه لا يوجد ما يثير قلق طهران، في إشارة إلى العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة التي بدأ سريانها يوم الثلاثاء الماضي.

وذكر الموقع الإلكتروني لخامنئي، في بيان نشر مساء أمس الأربعاء، 8 آب، ان الأخير أفاد بأحد خطاباته في الأسابيع الماضية لكنه نشر بعد يوم من سريان العقوبات الأمريكية الجديدة “لا تقلقوا على الإطلاق فيما يتعلق بوضعنا. لا أحد يستطيع فعل شيء”.

فيما نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن سفير إيران لدى الامم المتحدة غلام علي خوشرو، قوله في تعليق على العقوبات الأمريكية، إن “ترامب يصنع التاريخ بانتهاك قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي صوت عليه بالموافقة قبل ثلاث سنوات”.

وكان ترامب، قد أشار في تغريدة له على “تويتر” أول أمس الثلاثاء، إلى ان “العقوبات الجديدة، التي كانت قد رفعت بموجب الاتفاق النووي الموقع عام 2015 هي العقوبات الأشد صرامة على الإطلاق”.

جدير بالذكر ان العقوبات التي فرضتها واشنطن ضد طهران، دفعت البنوك والكثير من الشركات حول العالم إلى خفض تعاملاتها مع إيران بالفعل، حيث تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمنع الشركات التي لها معاملات تجارية مع إيران من التعامل مع الولايات المتحدة

2018-08-09 2018-08-09
المحرر