حكومة بغداد ترفض تسليم طفلة يتيمة اشعلت الرأي العام العراقي والعربي

آخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 1:31 مساءً

وجه محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني يوم الاربعاء بعدم الاستجابة لأي طلب يخص موضوع الطفلة اليتيمة فرح الابعد موافقته شخصيا وبقرار قضائي حفاظا على امنها وسلامتها.

جاء ذلك خلال زيارته لدار زهور العلوية للايتام التابعة للمحافظة.

وذكر بيان اورده المكتب الأعلامي ان المحافظ التقى بالطفلة اليتيمة فرح حيث وصفها ب (حديث الساعة) والتي احتضنتها محافظة بغداد بعدما عجز اهلها عن رعايتها وتوفير احتياجاتها.

وكان عذاب خصص حلقة من برنامجه “من الواقع”، الذي يعرض يوم الجمعة على قناة الفجر الفضائية، للحديث عن قصة حياة الطفلة “فرح” المأساوية، الأمر الذي أثار تعاطف وحزن المتابعين، بينهم المغنية أحلام.

قال علي عذاب عن قصة فرح “هي طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات الكل تخلى عنها بعد استشهاد أمها وأبيها وكانت تسكن في بيت أجدادها”.

وأضاف “للأسف، ماتت الرحمة وضاعت الإنسانية وأصبح اليتيم مشردا، تخلى ذوو الطفلة اليتيمة عنها”.

وتابع عذاب أن “القانون العراقي يسمح بتبني الأطفال إذا كانت أعمارهم لا تتجاوز 4 سنوات. لهذا لا يجوز تبني الطفلة فرح التي تبلغ 8 سنوات الآن”.

ووصف الإعلامي العراقي حجم حزنه شخصيا على فرح، قائلا إن حلقتها كانت من أكثر الحلقات المؤلمة والقاسية التي صورها في حياته كلها وأكثر حلقة جعلته “يبكي دما” بحسب وصفه.

لكنه عاد في منشور منفصل وقال للفنانة الإماراتية “حصل استثناء ووافقو على التبني، اتمنى لك هالاجر العظيم والله يارب اشوفها في بيتك”.

فاجأت المغنية الإماراتية الشهيرة أحلام جمهورها بتعبيرها عن الاستعداد لتبني طفلة عراقية يتيمة فقدت والديها وتخلى عنها الجميع.

 جاء ذلك من خلال تعليق كتبته المغنية الإماراتية على منشور للإعلامي العراقي علي عذاب، كان يحكي فيه قصة طفلة تدعى “فرح”.

وكتبت أحلام تعليقا قالت فيه “أنا مستعدة أتبناها أعطوني رقمها”.

2018-10-17 2018-10-17
هيئة التحرير3