جوجل تتراجع عن دعم الخصوصية في تطبيق Google Allo

قررت شركة جوجل تغيير موقفها بشأن سياسة الخصوصية عندما يتعلق الأمر بمنصة المحادثات الجديدة Google Allo، بحسب تقرير جديد صدر مؤخرا من موقع The Verge.

وأعلنت الشركة من قبل أن تطبيق Google Allo سيدعم خاصية التشفير المتناهي « End to End » للمحادثات، ولكن إتضح في وقت لاحق أن ذلك سيتم في المحادثات الخفية فقط.

كما إتضح أن جميع الرسائل المرسلة في الوضع غير المتخفي يتم تخزينها على خوادم جوجل حتى تقوم بحذفها بشكل يدوي.

وقد تم عمل هذا التعديل بهدف تحسين أداء المساعد الرقمي Google Assistant في تطبيق Google Allo والذي يوفر لك ردود بناء على ما تكتبه.

فضلا عن ذلك يوجد سجل سابق للمحادثات يحسن تجربة التعلم الآلي، والسماح للمساعد الرقمي بتقديم إقتراحات أفضل ولكن هذا يأتي على حساب الخصوصية بشكل واضح.

وتعد ميزة Google Assistant هي السبب أيضا في عدم تشفير المحادثات العادية نظرا لأنها تحتاج إلى الوصول إلى الرسائل، وهو الأمر الذي لا يمكن القيام به في وضع المحادثات الخفية حيث يتم تشفير الرسائل.

من ناحية أخرى، هناك مشاكل تتعلق بالناحية القانونية، نظرا لأن الهيئات القانونية يمكنها أن تطلب في أي وقت من الأوقات من شركة جوجل رؤية هذه الرسائل، ونظرا إلى أنها غير مشفرة فمن السهل جدا أن يتم إجبار شركة جوجل على تسليم هذه المحادثات للهيئات القانونية.

لذلك إذا كنت ترغب في إستخدام كافة ميزات Google Allo، فإعلم أن المنصة لا توفر الخصوصية الكاملة، وإذا كنت تريد شيئا آمنا ويحترم خصوصية المستخدمين، فإستخدم Telegram أو WhatsApp أو Viber أو غيرها من المنصات الأخرى التي تدعم التشفير المتناهي للمحادثات ولا تقوم بتخزين المعلومات في الخوادم الخاصة بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.