جهاز مكافحة الارهاب يتحدث عن مكان تواجد البغدادي

اعلن قائد الفرقة الذهبية التابعة لجهاز مكافحة الارهاب، اللواء فاضل برواري، ان زعيم تنظيم داعش (ابو بكر البغدادي) يتواجد خارج مدينة الموصل.

وقال برواري في تصريح صحفي، اليوم الخميس، ان” ابو بكر البغدادي لا يتواجد حالياً داخل مدينة الموصل”، مستدركا “اتوقع أن يكون قد انتقل الى منطقة البعاج أو تلعفر، ليقود المعارك هناك، وأن هناك شخص آخر يدير العمليات داخل الموصل بدلا عنه”.

وأضاف برواري ، “البغدادي سوف يقود بنفسه المعارك مع قوات الحشد الشعبي، في جنوب غرب مدينة الموصل”.

وكان رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، فؤاد حسين، اعلن يوم امس، إن” زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي لا يزال موجودا في مدينة الموصل العراقية”.

ونقلت صحيفة “إندبندنت البريطانية” عن حسين قوله إن” زعيم داعش لا يزال يختبئ في الموصل” وإذا قُتل فإن هذا سيعني نهاية عهد “الدولة الإسلامية” وفق رأيه.

وأضاف أنه “في حال مقتل البغدادي اثناء معركة الموصل فإن التنظيم لن يتمكن من اختيار خلف له بثقله الذي فاجأ العالم بإعلان الخلافة الاسلامية المزعومة”.

ومعركة استعادة الموصل التي بدأت في 17 من تشرين الأول الماضي بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة أمريكيا تعد الأكبر في العراق منذ الحرب الذي قادتها الولايات المتحدة في 2003 .

وما زال 1.5 مليون شخص يعيشون في الموصل وهو عدد أكبر بكثير مما يوجد في أي مدينة أخرى استولى عليها تنظيم داعش قبل عامين في العراق وسوريا. انتهى21

موازين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.