جامعة المثنى تعلن اطلاق برنامج تنموي مع منظمة امريكية

هيئة التحرير38 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
جامعة المثنى تعلن اطلاق برنامج تنموي مع منظمة امريكية
رابط مختصر

اعلنت جامعة المثنى اليوم الاحد، عن انطلاق الجولة الاولى من اللقاءات بين جامعة المثنى ومنظمة IREX الامريكية والخاصة بالتنمية، وذلك عبر دائرة مغلقة بين الجامعة و ألمنظمه في الولايات المتحدة وبرعاية القسم الثقافي في السفارة الامريكية ببغداد.  

وقال المعاون العلمي لرئيس الجامعة ، محمد الحلو، لساوة نيوز، ان” الجامعة عرضت  اهم النقاط التي من المتوقع قيام المنظمة بدراستها وإيجاد تمويل لها في المستقبل، مبينا ان من هذه النقاط هي عملية التبادل الثقافي للطلبة والأساتذة بين جامعة المثنى ونظيراتها الامريكية فضلا عن طرح مشاريع من قبل اساتذة الجامعة لحل مشاكل المحافظة مثل مشكلة المياه وكذلك التنميه الاقتصادية وإيجاد فرص عمل للخريجين عبر التاهيل “.

واضاف، ان” من النقاط الاخرى التي طرحتها الجامعة على السفارة هي دعم المؤتمرات العلمية المشتركة وانشاء مركز لتعليم اللغة الانكليزية في الجامعة يخدم جميع أبناء المحافظة وطلاب الجامعة والأساتذة والموظفين بالاضافة الى  فتح حوار مع شركة مايكوسوفت لدعم البرامج الإليكترونية في الجامعة و دعم المكتبة المركزية بالكتب الحديثة و التركيز على تدريب الطلبة في الجامعات الامريكية”.

وبين، ان” من المؤمل ان تبداء الجولة الثانية من المفاوضات الرسمية في شهر سبتمبر مشيرا الى ان ألمنظمة ابدت  استعدادها لدراسة المقترحات المقدمة من قبلنا كما عبرت عن اهتمامها الكبير بجامعة المثنى”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.