توقيع العقد النهائي لاستثمار الغاز المصاحب في حقلي الغراف والناصرية

اقتصاد
هيئة التحرير1 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
توقيع العقد النهائي لاستثمار الغاز المصاحب في حقلي الغراف والناصرية
رابط مختصر

اعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي، اليوم الاربعاء، قرب المباشرة بعمليات الاستثمار الامثل للغاز المصاحب من حقلي الغراف والناصرية في محافظة ذي قار .

وقال اللعيبي خلال حفل التوقيع النهائي لعقد استثمار الغاز المصاحب في الحقلين مع شركة بيكر هيوز / جنرال الكترك في بيان للوزارة، ان ” الطاقة المستثمرة من الغاز المصاحب للعمليات الانتاجية لحقلي الغراف والناصرية ستبلغ 200 مليون قدم مكعب قياسي باليوم ، فضلا عن ذلك فان المشروع سيوفر كمية (1000) طن من الغاز السائل و(900) متر مكعب من المكثفات” .

واضاف ان ” المشروع سيوفر (500) فرصة عمل لابناء المحافظة ، فضلا عن قيام الشركة المنفذة بانشاء مجمع سكني للعاملين وتقديم الخدمات الى المحافظة”.

واشار اللعيبي الى ان ” الانتاج المستثمر من الغاز سيؤمن كميات من الغاز الجاف الذي تجهز به محطات توليد الطاقة الكهربائية ، فضلا عن ايقاف الهدر في الثروات الغازية وتقليل التلوث البيئي ويأتي ذلك من خلال خطة الوزارة في ايقاف حرق الغاز ضمن أستراتيجية عمل لغاية العام 2022 .والتي تهدف الى الاستثمار الامثل للغاز المصاحب من حقول محافظات ذي قار و ميسان وبعض الحقول في البصرة”.

يذكر ان وزارة النفط كانت قد وقعت في نيسان الماضي عقدا بالاحرف الاولى مع شركة بيكرهيوز / جنرال الكترك لاستثمار الغاز المصاحب في حقلي الغراف والناصرية النفطيين في محافظة ذي قار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.