تقرير: مبادرة حائط احباب الله بالرميثة تحارب الفقر

مبادرة حائط احباب الله لانشال الفقر المتفشي بالمحافظة

آخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 8:23 صباحًا
بشير البشير/ ساوة نيوز

اطلق عدد من شباب المثنى على مواقع التواصل الأجتماعي مبادرة حائط احباب الله لرعاية الأيتام والفقراء المبادة تضمنت جمع الملابس والأجهزة الكهربائية المنزلية وحاجيات اخرى ليتم توزيعها على الفقراء والمعوزين مجانا في قضاء الرميثة موقع السراي القَديم.

صاحب الفكرة علاء الشيخ قال لساوة نيوز ان” محافظة المثنى هي الأولى بنسب الفقر بالعراق وبعد تفشي الفقر وعدم وجود رعاية من قبل الجهات المختصة لانتشال واقع المحافظة بادرنا بحملة اطلقناها على مواقع التواصل الأجتماعي لجمع الحاجيات الجديدة والمستعملة وتوزيعها على الفقراء واخترنا مكاناً مناسباً وسط المحافظة اسميناه حائط احباب الله”.

وأضاف، تفاجئنا بمئات الفقراء والمعوزين امام الحائط يومياً يتوافدون من مختلف مناطق المحافظة للحصول على احتاجاتهم من المكان مبيناً ان اعداد المتبرعين يزدادون يوماً بعد يوم”.

المواطن، ضياء عارف، قال ان” سبب تفشي الفقر في المحافظة يعود الى سياسات الحكومات المتعاقبة في البلد بشكل عام والمحافظة بشكل خاص مبينا ان يأس الشباب من الحكومة دفعهم الى القيام بهكذا مبادرة للمساهمة في مساعدة الفقراء في المحافظة مشيراً الى ان مثل هكذا مبادرات هي من واجبات الحكومة وليس المواطنين”.

احد الفقراء، يقول استطعت ان احصل على حاجيات بالمجان من هذا الحائط لم اكن استطع شرائها من الأسواق لعائلتي لاني عاجز وعاطل عن العمل ولم اتلقى من الحكومة اي معونه وقد تم قطع راتب الرعاية الأجتماعية مؤخراً بحجة البحث الميداني الاخير الذي اطلقته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

وتعد محافظة المثنى من اكثر المحافظات تسجيل لنسب الفقر والبطالة بحسب التقارير التي تصدر عن المختصّة.

تقرير: مبادرة حائط احباب الله بالرميثة تحارب الفقر
2017-04-09
هيئة التحرير3