تسويق نحو مليوني طن من الحنطة في عموم محافظات العراق

آخر تحديث : الخميس 28 يونيو 2018 - 6:14 مساءً
أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب  في وزارة التجارة ،الخميس، ان كميات الحنطة المحلية المسوقة لعموم محافظات البلاد  قاربت المليوني طن لموسم 2018 .

وقال مدير عام الشركة نعيم المكصوصي في بيان، ان الكميات المسوقة لمخازن وسايلوات الشركة كانت (199,354,9) مليون طن توزعت مابين الحنطة بدرجاتها الاولى والثانية والثالثة .

وأشار الى، ان المراكز التسويقية في المحافظات التي مازال التسويق فيها مستمر باستلام محاصيل الحنطة من المسوقين والفلاحين حيث توزعت الكميات في السليمانية ( ٢١٦٧٠) الف طن و اربيل (١٨٩٧٣) الف طن و دهوك (٢٤٠٥٠) الف طن وكركوك (١٧٧٠٣٧) الف طن و صلاح الدين (٢٣٠٨٠٩) الف طن و الانبار (٦٤٢٩٩) الف طن و نينوى (٤٩١٨٤) الف طن .

ولفت المكصوصي ان فرع بابل وزع بنسبة 73% من مستحقات الفلاحين للحنطة لموسم 2018 حيث ان الفرع قام بتنظيم واعداد المعاملات بفترة قياسية وسريعة بعد ورود اشعارات بمبلغ 28 مليار وبفترات متقاربة في صومعة الحلة الجديد لتنظيم اكثر من 300 صك لتوزيعه على الفلاحين وبنسبة 80% .

وبين ،ان ” لجنة رقابية من دائرة الرقابة تابعت سير العملية التسويقية في فرع كركوك بدأ من الاستعلامات وسحب نماذج الفحص المختبري وانتهاءا بالتفريغ وفق التعليمات والضوابط التي عملت بها الشركة اثناء الموسم التسويقي الحالي .

2018-06-28
المحرر