بورصة العراق تطلق تعليمات نظام التداول عبر الأنترنت

كشف سوق العراق للأوراق المالية، اليوم الاربعاء، عن اطلاق تعليمات نظام التداول عبر الأنترنت، فيما اكد ان الخدمة ستطلق في الربع الاول من العام 2017، لفت الى تقديم خمس شركات وساطة للعمل بالنظام.

وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام، أن “سوق العراق للاوراق المالية أصدر تعليمات التداول عبر الانترنيت للمستثمرين بعد استحصال المصادقة الرسمية المطلوبة وفقا للقانون والتي تتضمن الاجراءات والآليات والنظم المطلوبة التي على سوق العراق للاوراق المالية وشركات الوساطة اتخاذها من اجل الحصول على ترخيص تقديم هذه الخدمة للمستثمرين”، مبيناً ان “الخدمة ستطلق في الربع الاول من عام 2017”.

وأضاف عبد السلام أن “السوق حدد تعلميات الافصاحات المطلوبة من شركات الوساطة والتي تتضمن اجراءات الافصاح عن المخاطر المصاحبة للاستثمار ونماذج التعامل مع المستثمرين (اعرف زبونك KYC)، والعمولات التي سيتقاضاها الوسيط، فضلا عن متطلبات تنفذ من قبل المستثمرين للموافقة على قيامهم بالتداول عبر الانترنيت”.

وتابع المدير التنفيذي للسوق أن “خمس شركات وساطة قدمت طلبها الى السوق للاشتراك في نظام التداول عبر الانترنيت للمستثمرين وهي (شركة الحضر ، شركة الرافدين ، شركة الربيع ، شركة الكرمل ، شركة ايلاف”، لافتاً الى ان “سوق العراق للاوراق المالية يتولى منذ عدة أشهر تنظيم محاضرات وورش عمل لشركات الوساطة وللمستثمرين لغرض التعريف بهذه الخدمات”.

وكان سوق العراق للأوراق المالية اعلن، الاربعاء (20 من نيسان 2016)، عزمه العمل بنظام التداول عن بُعد خلال نهاية العام الحالي 2016، فيما أكد أن ذلك سيسهم في “تنشيط” التداول و”جذب” الاستثمار و”تبسيط” إجراءات العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.