بريطانيا تضع خمسة أمور أمام بغداد لتحقيقها

آخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 8:25 صباحًا

أفاد السفير البريطاني في العراق جون ويلكس، بوجود خمس أولويات امام الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان تنفيذها خدمة للشعب.

وقال ويلكس في بيان له “استَمعت السفارة البريطانية في بغداد والقنصلية البريطانية العامة في أربيل في الأشهر الأخيرة إلى العراقيين، كلاً من عامة الناس والنخبة، حول ما يريدون من حكوماتهم القادمة في بغداد وأربيل”.

واضاف “كانت الرسالة متسقة طوال الوقت حول: حكومة توفر الوظائف والخدمات والبُنية التحتية، وتتعامل مع الفساد، وتحترم كرامة وحقوق الإنسان، وتضمن الأمن واحترام القانون. لقد فكرنا بجدية في كيفية مساعدة المملكة المتحدة للعراق في تحقيق هذه الأهداف، وخرجنا بخمس أولويات نعتقد أنه يمكننا العمل بسرعة مع الحكومات التالية في بغداد وأربيل لتحقيق ذلك”.

وتابع ان الاولويات هي “تحدي الطائفية العِرقية وتقريب العراقيين على أساس الهوية المشتركة والمصالح والاحتياجات البشرية؛ إصلاح القطاع الأمني، بحيث تحمي قوات الأمن الناس وتدافع عنهم ؛ إصلاح الاقتصاد العراقي والقطاع المالي، بحيث تكون فرص الفساد أقل، وفرص خلق الثروة أكثر؛ إصلاح الإعانات والمساعدات بحيث يركز الدعم على أشد الفئات ضعفاً وحاجة ويخلق بيئة أفضل للأعمال التجارية في القطاع الخاص”.

2018-10-09 2018-10-09
هيئة التحرير3