برلماني: المظاهرات نجحت بتمرير قوانين عطلت لسنين طويلة خلال شهرين فقط

0 2

أكد النائب عن تحالف “البناء” فالح العيساوي، اليوم الاحد، ان المظاهرات الحالية نجحت بتمرير العديد من القوانين التي عطلت لسنين طويلة في مجلس النواب خلال شهرين فقط وهي بذلك كانت محركة للجانب الاصلاحي ضمن العملية السياسية.

وقال العيساوي، ان “الضغط الشعبي على الطبقة السياسية دفعها للاسراع بتمرير تلك القوانين بالسرعة الممكنة وذلك لا يمكن لاحد ان ينفيه مطلقاً”، لافتاً الى ان “مجلس النواب كان متفاعل بشكل ايجابي من خلال تمرير الاصلاحات والقوانين وهو يعمل على اقرار ما يصب في صالح الشعب العراقي”.

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الماضي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين.

واعتبرت المرجعية الدينية في العراق ان هذه الانتفاضة أولى من صناديق الاقتراع المزوّرة في التعبير عن إرادة الشعب واختياره لمن يمثله، وقالت ولو صدّقنا ان السلطة جاءت عبر صناديق الاقتراع فهذه الانتفاضة تسلب المشروعية منه لأن الشعب مصدر السلطات وان إرادته مشروطة في البداية وعلى طول المدة وإذا سلبها في أي وقت سقطت الشرعية عن الحاكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.