بالوثيقة عمليات البصرة: الشخص الذي فجر نفسه تركي الجنسية

عمليات البصرة ترجح ان يكون الارهابي الذي فجرة نفسَه في البصرة تركي الجنسية

آخر تحديث : السبت 20 مايو 2017 - 9:16 صباحًا

كشفت قيادة عمليات الرافدين، اليوم  عن هوية الشخص الذي فجر نفسه مرجحتاً أنه  تركي الجنسية ، فيما اكدت ان الحصيلة النهائية للضحايا هي استشهاد 8 اشخاص بينهم 3 من القوات الامنية واصابة 32 اخرين . وقال قائد عمليات الرافدين الفريق الركن، جميل الشمري، خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل ساوة نيوز، ان” القوات الامنية تمكنت من احباط غزوة ارهابية باتجاه مركز محافظة البصرة حصراً عن طريق سيارتين مفخختين نوع ( بيك أب فلاونزا ) يقودها ارهابيين اثنين قادمان من صحراء الرطبة باتجاه مدينة البصرة”.

IMG_0064

وأضاف،  الشمري ” ان احد السيارات المفخخة كانت ملاصقة لسيارة نوع (منشأة) قرب سيطرة الرميلة الشمالية موضحاً ” ان القوات الامنية لم تتمكن من فصل السيارة المفخخة عن السيارة (المنشأة) مما ادى انفجارها الى استشهاد 8 اشخاص 3 منهم من القوات الامنية”.

IMG_0063

وتابع ، ان” السيارة الاخرى كانت تراقب السيارة الاولى التي انفجرت فاتجهت صوب الصحراء فكانت هناك سيطرة لشرطة النفط حيث قامت بضربها هارباً باتجاه الصحراء ، فتم ملاحقته من قبل الفوج الاول مغاوير ومحاصرتها ، موضحاً ” ان الارهابي الذي يقود السيارة وبعد محاصرته واصابته بطلق ناري قامت بتفجير نفسه” .

ولفت الشمري ” ان الارهابي الذي يقود السيارة المفخخة الثانية والذي تم قتله يدعى ( مبروك رحيل علي) ويرجح ان يكون “تركي” الجنسية على خلفية ماعثر بحوزته من وثيقة رسمية تؤكد دخوله الاراضي التركية ، وعرض الشمري وثائق وصورة الارهابي على وسائل الاعلام خلال المؤتمر”.

IMG_0061
2017-05-20
هيئة التحرير3