بالوثيقة.. جلسة استثنائية للبرلمان السبت المقبل لمناقشة الانتخابات

آخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 5:22 مساءً

دعا رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الخميس، اعضاء مجلس النواب للحضور الى جلسة استثنائية يوم السبت المقبل لمناقشة سير العملية الانتخابية.

وجاء في وثيقة صادرة عن مكتب الجبوري، “بناء على الطلب المقدم من 81 نائبا والمتضمن الدعوة لعقد جلسة استثنائية لمجلس النواب، واستناداً للمادة 58 من الدستور والمادة 28 من النظام الداخلي لمجلس النواب والتي تتضمن انه يحق لخمسين عضوا من اعضاء المجلس دعوة المجلس للانعقاد في جلسة استثنائية على ان يقتصر الاجتماع على النظر في الموضوعات المحددة للدعوة”.

وتابع الوثيقة “وحيث ان الموضوع المحدد هو مناقشة سير العملية الانتخابية التي جرت في يوم الاقتراع العام والخاص والمشاكل التي واكبتها وواقع كركوك على وجه الخصوص وبحضور المفوضية العالي المستقلة للانتخابات، تقرر دعوة اعضاء مجلس النواب يوم السبت المقبل الساعة الواحدة ظهرا لحضور الجلسة الاستثنائية”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد دعا امس الاول الثلاثاء، مفوضية الانتخابات لاتخاذ اجراء عادل حول الشكاوى الانتخابية المقدمة من قبل المواطنين والكتل السياسية، فيما اشار الى نسبة التصويت في الانتخابات هي نسبة مقبولة عالمياً وليست هناك نسبة محددة للانتخابات.

2018-05-17 2018-05-17
هيئة التحرير1