بالوثيقة: القضاء يتريث بأستقدام رئيس ديوان الوقف الشيعي بعد صدور امر الاستقدام لارتكابه “مخالفات إدارية ومالية وقانونية”

متابعة/

وجه المدعي العام، بالتريث في أمر استقدام رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الهندي.
وجاء توجيه المدعي العام في كتاب رد به على استفسار المحقق القضائي لحين تدوين أقوال الممثل القانوني للوقف الشيعي في شكوى النائب جمال عبد الزهرة المحمداوي ضد رئيس الديوان.
وكانت محكمة تحقيق الكرخ، أصدرت أمر استقدام بحق رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الهندي وفق أحكام المادة (٣٢٩ / ١) عقوبات.
وذكر بيان لمكتب النائب جمال المحمداوي ان “محكمة تحقيق الكرخ اصدرت امر استقدام بحق رئيس ديوان الوقف الشيعي، تنفيذا لقرار هذه المحكمة المؤرخ في ١١ / ١٢ / ٢٠١٩ وبناءً على الشكوى المقدمة من قبل المشتكي مجلس النواب العراقي حول قيام رئيس ديوان الوقف الشيعي المشكو منه بالامتناع عن الاجابة عن الاستفسارات الواردة من مكتب النائب المحمداوي”.
واضاف البيان” قررت المحكمة استقدام المشكو منه (الهندي) وفق أحكام المادة ( ٣٢٩ / ١) عقوبات ودلالة المادة ( ١٥ / رابعا) من قانون مجلس النواب العراقي.
وكان النائب المحمداوي وجه في تشرين الثاني الماضي عددا من الأسئلة البرلمانية لرئيس ديوان الوقف الشيعي لارتكابه “مخالفات إدارية ومالية وقانونية جسيمة والسؤال عن ايرادات كلية الإمام الكاظم عليه السلام التابع للديوان وعن هيئة وإدارة استثمار أموال الوقف الشيعي، فيما لم ترد إجابة عن هذه الاستفسارات البرلمانية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.