اوباما ينتقد ترامب ويشببه بـ”صدام حسين”

انتقد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، مشبهاً إياه برئيس النظام العراقي السابق صدام حسين، ومنتقداً مدحه للرئيس الروسي فلادمير بوتين.

وقال أوباما في كلمة ألقاها خلال اجتماع انتخابي دعما للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في فيلاديلفيا الأمريكية، ليلة الثلاثاء، إن “ترامب تحدث الأسبوع الماضي مع التلفزيون الحكومي الروسي وشوه سمعة العسكريين الأمريكيين وسعى إلى الحصول على محاباة بوتين”.

وأشار أوباما إلى أن ترامب قال في مقابلة إنه يدعم الرئيس الروسي لأن الأخير “رجل قوي. أنظروا، إنه حصل على نسبة 82% من التأييد في استطلاع”، وعلق الرئيس الأمريكي على ذلك قائلا: “حسنا، نعم، كان صدام حسين قد حصل على 90% في الاستطلاعات. وإذا كنت تسيطر على وسائل الإعلام وتحرم الجميع من الحريات المدنية، وتعتقل المعارضين، فإن هذا ما يحدث”.

وأضاف: “والآن يخرج مرشحهم مشيدا بالرجل (بوتين) قائلا إنه زعيم قوي، لأنه يغزو بلدانا صغيرة ويعتقل المعارضين له ويسيطر على الصحافة ويدفع اقتصاد بلاده إلى الركود”، أضاف إنه ” نفسه يتعاون مع نظيره الروسي لأن ذلك جزء من السياسة الخارجية، لكنه لا يعتبر بوتين مثالا له”.

وكان ترامب قد اعتبر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعد زعيما أفضل بكثير بالمقارنة مع نظيره الأمريكي باراك أوباما، مؤكدا أنه في حال فوزه في الانتخابات، سيبني “علاقة جيدة جدا” مع روسيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.