انتهاء عمل القضاة المنتدبين وعودة المجلس المجمد لمفوضية الانتخابات

آخر تحديث : الجمعة 24 أغسطس 2018 - 9:50 صباحًا

كشف مصدر في مجلس القضاة المنتدبين لمفوضية الانتخابات  ان عمل المجلس المنتدب انتهى وستتم عودة مجلس المفوضين المجمد الى عمله بعد عيد الأضحى.

وسمى القضاء العراقي في حزيران يونيو الماضي رئيسا جديدا لمفوضية الانتخابات ونائبا له من القضاة المنتدبين، وذلك بعد إحالة المفوضية السابقة إلى التحقيق؛ إثر تهم التلاعب بنتائج اقتراع الـ 12 من أيار/ مايو.

وجاءت الخطوة بعدما أقر البرلمان تعديلا على قانون الانتخابات تضمن إيقاف عمل أعضاء المفوضية. وتولى القضاة مسؤوليات وصلاحيات مجلس المفوضين حتى المصادقة على نتائج الانتخابات التشريعية التي لم تشهد تغييرا جوهريا بنتائج الانتخابات المعلنة من المفوضية المجمدة. وقال المصدر لشفق نيوز “تم انتهاء عمل مجلس المفوضين المنتدب قبل عيد الأضحى بيوم واحد”.

واضاف “تم ذلك استنادا للتعديل الثالث على قانون الانتخابات المعدل رقم ٤٥ الذي نص على انتهاء عمل القضاة المنتدبين بمصادقة المحكمة الاتحادية”.

وأشار ايضا “ينتهي توقيف مجلس المفوضيينً ومديري المكاتب بعد إنهاء اللجنة الوزارية لأعمالها وهي انتهت أعمالها بمصادقة رئيس الوزراء على توصياتها بعزل مديري مكاتب محافظات الانبار وكركوك وصلاح الدين ومديري مكتبي الاْردن وتركيا”.

2018-08-24 2018-08-24
هيئة التحرير3