النهج الوطني ترد على الوقف الشيعي وتكشف هوية العائلات الساكنة في جامع الرحمن

العراق
هيئة التحرير20 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
النهج الوطني ترد على الوقف الشيعي وتكشف هوية العائلات الساكنة في جامع الرحمن
رابط مختصر

ردت كتلة النهج الوطني ، امس السبت، على رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الهندي، متهمة اياه بالكذب، فيما نفت اي اشتراك للحزب في ادارة جامع الرحمن او الاستحواذ على مقدراته.
وقالت الكتلة في بيان تلقت “ساوة نيوز” نسخة منه “نفند جميع الافتراءات والاكاذيب التي تضمنها بيان رئيس ديوان الوقف الشيعي واتهام حزب الفضيلة بالإستحواذ على مقدرات جامع الرحمن ونود ان نبين هنا ان مغالطاته و افتراءاته واضحة الكذب فجامع الرحمن مؤسسة دينية لها متولي شرعي معروف يمارس ادارة وظيفته الشرعية والنشاط الديني والثقافي ولم يكن لحزب الفضيلة اي تواجد بإدارة الجامع وليس من صلاحياته ذلك، ولايوجد ضمن قطعة جامع الرحمن الرسمية اي تواجد او مقر للحزب”.
وبينت ان “الادعاء بمنح أراضي تابعة للجامع من قبل الحزب يصل عددهم الى (١٠٤)عائلة كما تضمنه بيان رئيس ديوان الوقف الشيعي كذب صريح، فمن المعروف وعند سقوط النظام لجأت عوائل فقيرة معدمة السكن لتستقر ببعض السكن المبني عند العام ٢٠٠٣ في الجامع وهم من جميع مكونات الشعب العراقي ويمكن الوقوف على حقيقة ذلك، وبقيت في تلك المساكن غير النظامية حتى اقدم رئيس الوقف الشيعي على محاولة اخراجهم بالقوة منها فحالت المظاهرات دون إتمام إجرائه التعسفي بحقهم”.
واضافت: “اذ نبين الحقائق اعلاه للرأي العام فإننا باشرنا باجراءات اقامة دعوى لدى القضاء على رئيس الوقف الشيعي ضد التشهير الرخيص الذي مارسه بدون وازع او وخز من الضمير.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.