النفط تطرح إنشاء وتشغيل مصفاتين في واسط والديوانية للاستثمار

هيئة التحرير319 مارس 2018آخر تحديث : منذ سنتين
النفط تطرح إنشاء وتشغيل مصفاتين في واسط والديوانية للاستثمار
رابط مختصر

اعلنت وزارة النفط، عن دعوتها للشركات الراغبة بالاستثمار للتقديم على تنفيذ مشروع إنشاء وتشغيل مصفاتين للنفط بمحافظتي واسط والديوانية.

وقالت الوزارة في بيان، انه تم طرح بناء المصفاتين الجديدتين بنظام (BOOT أو BOO)، وفقاً لبنود استثمارات المصافي وبموجب قانون الاستثمار فان المستثمر مشمول بالإعفاءات الضريبية.
واشار البيان الى ان الوزارة اشترطت ان يكون التنفيذ طبقاً لمواصفات بناء وتشغيل عالمية وصديقة للبيئة، ونسبة خصم 8% على سعر النفط الخام مطروحا على الباخرة على ألا تقل عن 5 دولارات ولا تزيد على 10 دولارات عن السعر العالمي.
وتابع، “تم اعداد حقيبة المعلومات الخاصة بالمصفى من قبل دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ويكون سعر الحقيبة (30) ألف دولار (غير قابل للاسترداد)”، على أن يكون موعد غلق بيع الحقائب نهاية الدوام الرسمي ليوم الأحد المصادف 29 من الشهر المقبل، وآخر موعد لاستلام الوثائق المقدمة من الشركات الراغبة بالاستثمار في المصافي نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الرابع عشر من تموز المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.