النزاهة تطالب الزراعة بمعالجة تلكؤ تنفيذ مشاريع القرى العصرية

هيئة التحرير8 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
النزاهة تطالب الزراعة بمعالجة تلكؤ تنفيذ مشاريع القرى العصرية
رابط مختصر

دعت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، إلى قيام وزارة الزراعة بمعالجة التلكُّؤ الحاصل في تنفيذ مشاريع القرى العصريَّة في عدد من المحافظات، من قبل الجهات المعنية في الوزارة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي تلقت “ساوة نيوز” نسخة منه إن “ات ارسال تقرير إلى مكتب وزير الزراعة، للتحقيق في أسباب تدني نسب الإنجاز وتلكؤ العمل في تنفيذ تلك المشاريع، والتحقق من صحة المعلومات المتعلقة بقيام الشركة العامة للتصميم والإنشاء الصناعي التابعة لوزارة الصناعة المنفذة للمشاريع بإحالة الأعمال التي بعهدتها إلى مقاولين ثانويين، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركة وفق بنود العقد والتعليمات الواردة بهذا الخصوص”.

واضافت ان “التقرير الذي أعدته دائرة الوقاية في الهيأة التي قامت بتأليف فرق عمل لإجراء زياراتٍ ميدانيةٍ إلى وزارة الزراعة؛ للوقوف على حال مشاريع القرى العصرية والتلكؤ الحاصل في تنفيذها، إلى أن عملية تنفيذ المشاريع رافقتها معوقات وعراقيل فنية وإدارية ومالية أدَّت إلى تأخر إنجازها ضمن المدد التعاقدية المخطط لها وبالتالي توقف أغلبها”.

وبينت أن “هناك مشاريع لإنشاء (11) قرية عصرية موزعة بين (10) محافظات كجزء من نشاط وزارة الزراعة لاستغلال الأراضي القاحلة في تحقيق الأمن الغذائي، وزيادة المساحات الخضراء ومكافحة التصحر، وتوفير فرص العمل”.

ولفتت الى ان “نسب إنجاز العمل في مشاريع كربلاء والمثنى والقادسية بلغت 100% ، فيما بلغت 76% في الأنبار، أما بقية المشاريع في محافظات (واسط ، وميسان، والبصرة، وصلاح الدين، والنجف الأشرف “مشروعين”، والديوانية) فقد تم سحب العمل بالتراضي حسب القرار(347 لسنة 2015)”.

وأوصت بـ”استمرار التعاون بين مكتب المفتش العام في وزارة الزراعة مع دائرة الوقاية؛ لمتابعة إمكانية قيام الجهات المعنية في وزارة الزراعة بتنفيذ تلك المشاريع المتلكئة والمتوقفة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.