المفوضية تسجل 99 حزبا منها 43 جديداً للمشاركة بالانتخابات

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، زيادة عدد الأحزاب السياسية التي راجعت دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية لغرض تسجيلها.

وقال نائب رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعي، في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه، ان “عدد الاحزاب التي راجعت المفوضية بلغت 99 حزبا سياسيا، منها 56 من الاحزاب القديمة التي شاركت في الاستحقاقات الانتخابية الماضية، و 43 من الأحزاب الجديدة التي سجلت حديثا”.

ودعا الى “الإسراع في مراجعة الدائرة المختصة في المفوضية من الاحزاب التي لم تراجع لحد الان، استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة”، مشيرا إلى ان “المدة المتبقية هي فترة ضيقة تحتاج الى الاسراع في هذا العمل بغية التهيئة والاستعداد”.

ويذكر ان، مفوضية الانتخابات امتلكت الحق القانوني في اصدار التعليمات الخاصة بتسجيل الأحزاب السياسية وأصدرت بذلك تعليماتها فضلا عن نظام التسجيل وقواعد السلوك.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، دعت في الاول من ايلول الجاري، الاحزاب السياسية المتقدمة الى سرعة التسجيل.

وذكرت المفوضية، في بيان تلقته {الفرات نيوز}، ان “الاحزاب التي راجعت المفوضية لغرض تقديم طلبات التسجيل بلغت 86 حزباً سياسياً ومازال التقديم مستمرا”، مبينة ان “هذا العدد ضم 45 حزباً قديماً ومشاركاً في العمليات الانتخابية السابقة وان 41 حزباً تم تقديم طلباتهم كأحزاب جديدة”.

واشارت إلى ان “الآليات المتبعة في المفوضية لغرض التسجيل تأتي في سياق التعليمات والاجراءات وقواعد السلوك التي وضعتها المفوضية استناداً الى قانون الاحزاب السياسية رقم 36 لسنة 2015”.

يذكر ان، انتخابات مجالس المحافظات أجريت في عام 2013، ومن المقرر ان تجري الانتخابات بعد اربع سنوات، حيث ستجري الانتخابات المحلية عام 2017 المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.