المحمداوي يؤكد ضرورة كشف حقائق نفوق الأسماك بالتزامن مع إعلان الاكتفاء الذاتي

آخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2018 - 5:00 مساءً

أكد النائب عن كتلة النهج الوطني، جمال المحمداوي، ضرورة كشف الحقائق فيما يخص نفوق الثروة السّمكية في محافظة بابل بعد مدة قصيرة من اعلان القرار الحكومي بتأمين الاكتفاء الذاتي للبلاد من الأسماك المحلية، مما يثير القلق تجاه التلاعب المُتعمد في الثروة الوطنية.

وقال المحمداوي في بيان صحافي أنّ” هدر الثروة السّمكية ونفوق اعداد كبيرة منها يستدعي تدخل كافة الجهات المسؤولة وكشف الحقائق امام الرآي العام لمعرفة الجهات التي تحاول التلاعب بمقدرات الثروة الوطنية، لاسيما وأنّ المشكلة تزامنت مع اعلان وزارة الزراعة تأمين الاكتفاء الذاتي للبلاد 100% وهذا التزامن يثير الشكوك والقلق وربما يكشف عن ايادٍ خفيةٍ تحاول الانتفاع على حساب مصالح المواطن العراقي”.

ووصف المحمداوي ” مبررات وزارة الزراعة باعتبار سبب الازمة انخفاض موارد المياه في نهري دجلة والفرات غير مقنعة ولا ترقى الى مستوى الحل ، لذلك من الضروري تشكيل لجنة على مستوى عالٍ من الخبراء والمختصين لتحديد أسباب الازمة كي لا تتفاقم وتسبب انهيار السّوق العراقية فيما يخص انتاج الأسماك واستهلاكها”.

وتابع ان “محافظة بابل تعدُّ في المرتبة الأولى بين المحافظات المُنتجة للاسماك لذلك ليس من الغريب ان تبدأ الازمة منها ثم الى باقي المحافظات وهذه الحال تنذر بأزمة اقتصادية لا يحمد عقباها “.

2018-11-03 2018-11-03
هيئة التحرير3